موضوعية
موضوعية


في ختام حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

القومي للمرأة بالبحيرة يطالب  بتفعيل دور لجان الحماية داخل المدراس

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 10:39 م

طالب المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بتفعيل دور لجان الحماية داخل المدارس وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي. 

اقرأ أيضا | الكشف الطبي على 500 مواطن في القافلة الطبية المجانية بالإسماعيلية

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها هيئة بلان إنترناشيونال بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة  بمحافظة البحيرة فى  ختام   حمله  ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور مقررة المجلس مهندسة ذكية رشاد و أعضاء وعضوات  المجلس القومي للمرأة و حضور ممثلي هيئة بلان انترناشيونال. 

تم  عرض مبادرات لجان الحماية المجتمعية و تنفيذها في المدارس للقضاء على ظاهرة  العنف ضد الأطفال و خاصة الفتيات 
 و أنشطتها مثل مسرح عرائس للأطفال  في ٥ مجتمعات (دسونس، نديبة، الابعادية، الجرادات، النخلة)

كما تم التوصية  بتدريب المدرسين على  مناهج التهذيب  الإيجابية و كيفية التعامل مع الأطفال، وتنفيذ  لجان الحماية خلال  طابور الصباح وتوعية الأطفال بحقوقهم و سياسة حماية الطفل.

 
بالإضافة للحديث عن  عيادات الدعم النفسي و العنف ضد المرأة و دور التأمين الصحي و حزمة القوانين  التى أصدرتها القيادة السياسية و التي تعمل بشكل كبير في القضاء على العنف ضد المرأة، ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة في  كليات جامعة دمنهور لمناهضة  العنف ضد الفتيات، والحديث عن العنف الأسري المنتشر وحلوله مثل المشروع القومي لتنمية الأسرة للعمل على زيادة التوعية و الأخلاق في المجتمع الحديث مع الفتيات و تشجيعهم  على الحديث للقضاء على ظاهرة العنف ضد الفتيات ومبادرات المجلس الاستشاري مثل مبادرة كلامك بداية أمانة لتشجيع الفتيات على عدم السكوت  في حالة تعرضهم لأساءه وتشجيع الاهل لسماع فتياتهم.

كما أوصى المشاركون بتفعيل دور التوعية الدينية في المساجد و الكنائس  والدورس الدينية و الحديث عن التربية الايجابية و مناهضة العنف ضد الفتيات و المرأة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة